قهوتي و كتابي

فوائد الحبة السوداء (حبة البركة)

فوائد الحبة السوداء (حبة البركة) لتساقط الشعر و الصداع و الأرق و حب الشباب و غيرها


تتكون الحبة السوداء من عناصر فعالة طيبة النكهة عجيبة الفوائد ففيها الفوسفات والحديد والفوسفور والكربوهيدرات والزيوت التي تحمل سرها, ونسبته فيها (28%) تقريباً.
وتحتوي على مضادات حيوية مدمرة للفيروس وما دونه من ميكروبات وجراثيم, ويوجد بها الكاروتين المضاد للسرطان وبها هرمونات جنسية قوية ومخصبة ومنشطة, ويوجد فيها مدرات للبول والصفراء, وتحتوي على أنزيمات مهضمة ومضادات للحموضة, وبها مواد مهدئة ومنبهة معاً!!
فوائد الحبة السوداء (حبة البركة)


الحبة السوداء علاج لتساقط الشعر

يعجن طحين الحبة السوداء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف, وفنجان زيت زيتون, ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها بماء دافئ وصابون يومياً.

الحبة السوداء والصداع

يؤخذ طحين الحبة السوداء, ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من اليانسون, ويخلط ذلك سوياً, وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي, وتؤكل على بركة الله الشافي المعافي, مع دهان مكان الصداع بالتدليك بزيت الحبة السوداء.
فوائد الحبة السوداء (حبة البركة)





الحبة السوداء للأرق

ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بعسل, تجعلك تنام أسرع من الأطفال.


الحبة السوداء للقمل وبيضه

تطحن الحبة السوداء جيداً وتعجن في خل فتصبح كالمرهم, يدهن به الرأس بعد حلقها أو تخليل المرهم لأصول الشعر إن لم تحلق ثم تعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة, ولا تغسل الرأس إلا بعد خمس ساعات وتكرر يومياً لمدة أسبوع.

الحبة السوداء للدوخة وآلام الأذن

قطرة دهن الحبة السوداء (الزيت) للأذن ينقيها ويصفيها مع استعمالها كشراب مع دهن الصدغين ومؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن الله.


الحبة السوداء لحب الشباب

تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح, ويدهن الوجه مساءً وفي الصباح يغسل بماء دافئ وصابون, مع تكرار ذلك لمدة أسبوع, ويا حبذا لو أخذ دهن الحبة السوداء على المشروب الساخن.


الحبة السوداء لكل الأمراض

يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق, ويعجن فيهما جيداً, وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطنة مبللة بخل مخفف ويعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يومياً مع الحمية من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.


الحبة السوداء للثآليل (الدمامل)

تؤخذ حبة سوداء ناعمة وتعجن في خل مركز ويدلك بواسطة قطعة صوف أو كتان مكان الثآليل صباحاً ومساءً لمدة أسبوع ولا تمل من ذلك حتى يزول بعون الله.
يدهن بورق نبات الرجلة (فركا) ثم بعدما تجف ويدهن بدهن الحبة السوداء (مجرب).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم مراجعة التعليقات قبل نشرها وحذف التعليقات غير اللائقة