قهوتي و كتابي

معارك المهدي



يقوم المهدي بعدة حروب أهمها:

1-   غزوة جزيرة العرب
2-   غزو فارس ( إيران ومن نحا نحوهم في الإيمان بمهدي الشيعة)
3-   غزو الروم (أوروبا وأمريكا), فالمهدي سيدمر أمريكا.
4-   فتح القسطنطينية (استانبول الآن).
5-   قتال الأتراك ( العلمانيين منهم).
6-   فتح روما.
7-   قتال خوز وكرمان (الصين وما حولها من الدول الشيوعية ).
8-   قتال اليهود بقيادة المسيح الدجال.

 فأما حربه في بلاد العرب بالجزيرة العربية: فيؤيده مسلم- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  قال: ( يعوذ عائذ بالبيت, فيبعث إليه بعث, فإذا كانوا ببيداء من الأرض خُسِف بهم ), فقالت أم سلمة: يا رسول الله, فكيف بِمَن كان كارهاً؟ قال: ( يخسف به معهم, ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته).  والبيداء هنا بيداء المدينة.
[ بيداء: أي الصحراء, كارهاً: أي غير راض وقاصد لذلك, يبعث يوم القيامة على نيته: أي فيجازى على حسبها]


وأما حربه مع الروم: فيؤكد ذلك حديث جابر رضي الله عنه:

الحرب مع الروم (أوروبا وأمريكا)
عن يسير بن جابر قال: هاجت ريح حمراء بالكوفة, ليس له هجيري إلا: يا عبد الله بن مسعود جاءت الساعة, قال: فقعد, وكان متكئاً, فقال: إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة, ثم قال بيده هكذا " ونحَّاها نحو الشام" فقال: عدو يجمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام, قلت: الروم تعني؟ قال: نعم, وتكون عند ذلك القتال ردة شديدة فيشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل, فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب, وتفنى الشرطة, ثم يشترط المسلمون شرطة للموت, لا ترجع إلا غالبة. فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل, فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب, وتفنى الشرطة, ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة, فيقتتلون حتى يمسوا, فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب, وتفنى الشرطة, فإذا كان يوم الرابع نهد إليهم بقية أهل  الإسلام, فيجعل الله الدبرة عليهم فيقتلون مقتلة.
[ هجيري: هذا شأنه وعادته, يجمعون لأهل الإسلام: أي لقتالهم, ردة شديدة: أي عطفة قوية, شرطة: طائفة من الجيش تقوم للقتال, فيفيء: أي يرجع, نهد: أي نهض وتقدم إذا صمد للعدو, فيجعل الله الدبرة عليهم: أي الهزيمة]

إما قال: لا يُرى مثلها, وإما قال: لم يُرَ مثلها- حتى إن الطائر ليمد بجنباتهم فما يخلفهم حتى يخر ميتاً فيتعاد بنو الأب كانوا مائة فلا يجدونه بقي منهم إلا الرجل الواحد, فبأي غنيمة يفرح؟ أو أي ميراث يقاسم؟ فبينما هم كذلك إذ سمعوا ببأس هو أكبر من ذلك, فجاءهم الصريخ: إن الدجال قد خلفهم في ذراريهم, فيرفضون ما في أيديهم ويقبلون فيبعثون عشرة فوارس طليعة, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ, أو من خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ )
[ بجنباتهم: أي نواحيهم, فما يخلفهم: أي يجاوزهم, فيتعاد بنو الأب: أي يعد بعضهم بعضاً, فيرفضون: أي يتركون]


غزو الهند
كما يغزو بلاد الهند وينتصر على الوثنية الهندوسية ويلغي عبادة البقر وغيرها ويمكن للإسلام هناك, فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( ليغزون الهند لكم جيش يفتح الله عليهم حتى يأتوا بملكهم مغللين بالسلاسل يغفر الله ذنوبهم فينصرفون حين ينصرفون فيجدون ابن مريم بالشام ).

الحرب مع تركيا
أما حربه في تركيا فنقرؤها في الحديث الآتي:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب منها في البحر؟) قالوا: نعم يا رسول الله, قال: ( لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفاً من بني إسماعيل, فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم قالوا: لا إله إلا الله, والله أكبر, فيسقط أحد جانبيها الذي في البحر, ثم يقولوا الثانية: لا إله إلا الله, والله أكبر, فيسقط جانبها الآخر, ثم يقولوا الثالثة: لا إله إلا الله, والله أكبر, فيُفْرج لهم فيدخلوها فيغنموا فبينما هم يقتسمون الغنائم إذ جاءهم الصريخ قال: إنَّ الدجال قد خرج فيتركون كل شيء ويرجعون ).

والمهدي سيحارب الفكرالعلماني الذي يعبده القادة الأتراك, ولا بأس أن يساعده على تمام هذا النصر المسلمون المتمسكون بدينهم في تركيا.

وأما حرب المهدي ومعه عيسى- عليهما السلام- لليهود فيوضحه حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود, فيقتلهم المسلمون, حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر, فيقول الحجر والشجر: يا مسلم يا عبد الله؛ خلفي يهودي تعال فاقتله, إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود ).

د/مصطفى مراد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم مراجعة التعليقات قبل نشرها وحذف التعليقات غير اللائقة